- معلم: majdouline dehina
- معلم: Leila DJOUDI
- معلم: Moussa Rahmani
- معلم: abderazzak benzaoui
- معلم: Djamel Khenchour
- معلم: ahlem bentrah
- معلم: Fatima Zohra Torki
- معلم: ali bouabdallah
- معلم: Zakiya Boucetta
- معلم: Abba Farid
- معلم: Azzeddine Bouti
- معلم: RIMA LAMRI
تقدمت وسائل التحليل الرياضي للمشاكل الإدارية والاقتصادية تقدما كبيرا وتعتبر البرمجة الخطية إحدى هذه الوسائل وقد استخدمت كلمة Programming كأداة تهدف إلى استغلال الموارد المتاحة للمؤسسة من قوة عاملة ومواد أولية... الخ لتحقيق اكبر عائد ممكن.
وتهدف البرمجة الخطية إلى الإجابة بأسلوب التحليل الرياضي على بعض الأسئلة وحل المشاكل بما يحقق اكبر ربح ممكن أو أقل تكلفة ممكنة في ظل القيود والمحددات القائمة.
وعموما فان أداء أي عمل بأفضل الوسائل يعني في حد ذاته البحث عن الحدود الدنيا أو القصوى. فعندما تتعلق المشكلة بالتكاليف فإن الهدف عادة يكون الوصول إلى الحد الأدنى وإذا تعلق الأمر بالأرباح فان الهدف يكون هو الوصول إلى الحد الأقصى.
- معلم: Adel Mayah
- معلم: nadia Hemili
- معلم: Imane Mouada