توجد اليوم مجموعة من النظريات التربوية التي تُرّكز اهتمامها على الأبعاد الاجتماعية والثقافية للتعلّم، حيث تؤّكد على المكانة الهامة التي يحتلّها التفاعل الاجتماعي والثقافي في آليات التعلم، ويشكل وعي المدرٌسين بضرورة إعطاء أهمية للشروط الاجتماعية والثقافية للتّعلّم نقطة انطلاق النظريات الاجتماعية المعرفية، فالكثير من التحاليل والملاحظات التي قام بها علماء التربية، توصلت إلى استنتاج مفاده:


محاضرات في مقياس علم نفس النمو

مقدمة لطلبة السنة الثانية ليسانس علوم التربية



محاضرات في مقياس منهجية البحث التربوي

مقدمة لطلبة السنة الثانية ليسانس علوم التربية