التسويق والاشهار
مخطط الموضوع
-
-
منتدى
-
-
يتناول الدرس على الخط رقم 01 مدخل الى التسويق يهدف إلى ضبط اهم المفاهيم المتعلقة بالنشاط التسويقي بداية من تعريفه ووظائفه الى المفهوم التسويقي ومراحل تطوره، من المفهوم الاانتجي الذي كان سائدا ماقبل سنة 1930، الى المفهوم البيعي الذي ساد خلال الفترة من 1930 الى حوالي سنة 1950، ثم المفهوم التسويقي الحديث منذ سنة 1950 الى غاية 1975 واخيرا المفهوم الاجتماعي للتسويقي منذ سنة 1975 الى غاية يومنا هذا.
-
رابط إلكتروني
-
-
يتضمن الدرس على الخط رقم 2 احاطة بعناصر المزيج التسويقي والتي تعد اساسا لبدء النشاط التسويقي واستمرارها، ولا يمكن لعملية التسويق ان تستمر دون وجودهم بدء من المنتج ، الى السعر ثم التوزيع ثم الترويج.
-
رابط إلكتروني
-
-
يتضمن الدرس على الخط رقم 3 احاطة بعناصر المزيج الترويجي، باعتبار انها هي التي تضمن التعريف بالمنتج وخصائصه واماكن تواجده، وسعره...وحث المستهلكين على اقتنائه، ويتكون المزيج الترويجي من 4 عناصر اساسية هي: الاشهار، العلاقات العامة، البيع الشخصي وتنشيط المبيعات.
-
رابط إلكتروني
-
-
يتضمن الدرس على الخط رقم 4 احد اهم عناصر المزيج الترويجي وهو الاشهار الذي يعد اداة اتصال غير شخصية تصل الى اعداد هائلة من المستهلكين عبر وسال الاتصال الجماهيرية، ويحيط هذا الدرس بمفهوم الاشهار وخصائصه وانواعه
-
رابط إلكتروني
-
-