Département des sciences humaines
يعد مقياس ملتقى التدريب على البحث الاجتماعي من بين مقاييس الوحدة المنهجية، إذ يتم تناول فيه كل ما تعلق بالمنهجية النظرية والتطبيقية، من خلال تدريب الطالب على عناصر منهجية بناء البحث العلمي، والخطوات والاجراءات المنهجية المتعلقة بذلك، إضافة الى الربط بين المعارف النظرية والتطبيقية من خلال نماذج توضيحية تدريبيةـ انطلاقا من ماهوية البحث الاجتماعي وصولا إلى كتابة التقرير النهائي للبحث
- معلم : salah mansoul
يعد مقياس ملتقى التدريب على البحث الاجتماعي من بين مقاييس الوحدة المنهجية، إذ يتم تناول فيه كل ما تعلق بالمنهجية النظرية والتطبيقية، من خلال تدريب الطالب على عناصر منهجية بناء البحث العلمي، والخطوات والاجراءات المنهجية المتعلقة بذلك، إضافة الى الربط بين المعارف النظرية والتطبيقية من خلال نماذج توضيحية تدريبيةـ انطلاقا من ماهوية البحث الاجتماعي وصولا إلى كتابة التقرير النهائي للبحث
- معلم : salah mansoul
يعد مقياس ملتقى التدريب على البحث الاجتماعي من بين مقاييس الوحدة المنهجية، إذ يتم تناول فيه كل ما تعلق بالمنهجية النظرية والتطبيقية، من خلال تدريب الطالب على عناصر منهجية بناء البحث العلمي، والخطوات والاجراءات المنهجية المتعلقة بذلك، إضافة الى الربط بين المعارف النظرية والتطبيقية من خلال نماذج توضيحية تدريبيةـ انطلاقا من ماهوية البحث الاجتماعي وصولا إلى كتابة التقرير النهائي للبحث
- معلم : salah mansoul
وأما الإقناع فقد عرف الإنسان أهميته كفن منذ القدم وإن كان تحت مسميات مختلفة، البلاغة ،الخطابة وحتى الاتصال فكلها كلمات تدل على طريقة التعبير والفكر. وقد يعكس الاقناع فترات زمنية مختلفة كرغبة الإنسان الممتدة عبر التاريخ للتحكم في عملية الإقناع من تبادل الآراء مع الآخرين ومحاولة التأثير عليهم وإخضاعهم لفكرة العملية الإقناعية. و لقد ألحت الضرورة على العلماء والباحثين الخوض في مجال بحوث الاقناع بكل قوة، واهتمت به اهتماما متميزا وبالأبحاث المتعلقة بهذه العملية للكشف عن أنجع الأساليب والميكانيزمات المؤدية إلى إحداث التأثير المنشود.
- Teacher: Samia Djeffal
- Teacher: Mohamed Ziane
1. الغزو الأيبيري للبلدان المغاربية.
2. التطور السياسي للجزائر في العهد العثماني.
3. العلاقات الدولية للجزائر في التاريخ الحديث.
4. الدولة والمجتمع في الجزائر أثناء الفترة العثمانية (نظام الحكم، الاقتصاد، الأوقاف، التعليم، الزوايا، التنظيم الاجتماعي)
- Teacher: ali ayada
- Teacher: nadjet almi