Gestion des institutions documentaires et des bibliothèques
- Teacher: Abderrahmane Hasni
- Teacher: mourad sahli
الغايات الأساسية لهذا المقياس تتمثل في زرع الروح المقاولاتية والثقافة المقاولاتية في المحيط الأكاديمي لدعم التنمية الوطنية المستدامة تبعا لمخطط لعام 2030
ناهيك عن توفير مناصب شغل لخرجي الجامعات الجزائرية وعدم التقيد بالتوظيف العمومي
- Teacher: Hayet Torchi
يهدف هذا المقياس الى التعرف على مايلي:
- التعريف بالمصادر الأساسية للمعلومات و طرق استعمالها و كذا التطورات التي عرفتها هذه المصادر في مختلف فروع المعرفة البشرية.
-أن يكون الطالب متحكما في مهن التزويد والعلاقات مع الموردين وعالم النشر .
- معرفة الطالب بالمبادئ العامة لسياسة تنمية المجموعات .
- دراسة مختلف قنوات الاشتراك في مصادر المعلومات .
- تعريف الطالب بالتطورات الحاصلة على مستوى تنمية المجموعات .
ترقية التعامل بمصادر المعلومات المختلفة ورقية الكترونية ورقمية- Teacher: nadjet benharira
- Teacher: moustafa amroune
Topics will be assigned to students, and each group will write a two-page essay on the assigned topic. Group members will then read their essays aloud to their peers and extract the key terms from them, translating them into Arabic.
The topics are:
1. Public Libraries
2. University Libraries
3. The Internet
4. Open Access
5. Information Society
6. Scientific Publishing
7. Electronic Archives
8. Digitalization in Libraries
9. Electronic Information Services
10. Intellectual Property
- Teacher: Noureddine Saddar