- Enseignant: hadjer abid charef
- Enseignant: Salima Hamouda
عتقد على نطاق واسع أن العنف في المدارس أصبح مشكلة خطيرة في العقود الأخيرة في كثير من البلدان، عندما تستخدم الأسلحة مثل السكاكين. ويشمل العنف المدرسي العنف بين طلاب المدارس، وكذلك اعتداءات الطلاب جسديا على موظفي المدرسة.
و يشمل العنف المدرسى العنف البدنى، بما في ذلك القتال بين الطلاب و العقاب البدنى ; و العنف النفسى، بما في ذلك الايذاء اللفظى; و العنف الجنسى بما في ذلك الاغتصاب و المضايقة الجنسية ;و أشكال كثيرة من التنمر، بما في ذلك التنمر الالكتروني; و حمل السلاح في المدرسة[1]، و من المعتقد على نطاق واسع أنه أصبح مشكلة خطيرة في العقود الأخيرة في العديد من البلدان، و خاصة عندما يتعلق الامر بأسلحة مثل البنادق أو السكاكين. و يشمل العنف بين طلاب المدارس كما يشمل الاعتداءات البدنية للطلاب على موظفى المدرسة.
- Enseignant: Aicha Nahoui
مقرر يبين ما يتعلق بخلفية ، قواعد ، ضوابط وفنيات ممارسة المقابلة الاكلينيكية ، وهو موجه لطلبة السنة الاولى ماستر علم النفس المدرسي
- Enseignant: Abdelhamid Akakba
- Enseignant: Abdelhamid Akakba
- Enseignant: Hanane Malki
لابد
للباحث من خطوات يتبعها حتى يصل الى فهم الظاهرة المدروسة، ولابد أن يوفر الباحث لا
سيما الطالب الباحث مخزون علمي، يسمح له
بتوظيف المعلومات بطريقة سليمة، تشترط
اتباع أساليب واضحة وصحيحة مخطط لها، ببعديها الجانب النظري والجانب التطبيقي، يستطيع
من خلالها تكوين خبرة في اعداد البحوث العلمية خاصة، في مجال العلوم الاجتماعية ، وفي هذا السياق أعدت
هذه المحاضات لتوفير معلومات حول خطوات انجاز البحث العلمي موجهة بالدرجة الأولى
لطلبة الماستر تخصص علم النفس المدرسي
- Enseignant: Wassila Benameur
- Enseignant: Mohamed Benkhalfa