أهداف
التعليم: اكتساب
الطالب معرفة حول التسويق الإستراتيجي وكيفية تطبيقه على المؤسسات الخدمية. واكتساب القدرة على تحديد وتحليل مواطن القوة والضعف في مؤسسة الخدمات بالمقارنة بمنافسيها. المعارف
المسبقة المطلوبة : يحتاج
الطالب في هذا الصدد إلبى عموميات حول التسويق والترويج، وحول الإدارة الإستراتيجية والتخطيط الإستراتيجي. محتوى
المادة: - مفهوم و طبيعة التسويق الإستراتيجي - أهمية التسويق الإستراتيجي - مكانة التسويق الإستراتيجي في المؤسسات الخدمية - كيفية إعداد الإستراتيجية التسويقية الخدمية - مراحل الاستراتيجية التسويقية في قطاع الخدمات - الإستراتيجيات القاعدية )التكلفة، التركيز، التنويع - جوهر الإختلاف بين التسويق العملي و التسويق الإستراتيجي
- معلم: Farouk Brahimi