Ce module consiste à apprendre aux étudiants de la spécialité de la communication et des relations publiques le nombre le plus possible des termes et des définitions des axes les plus importants au cours de leur parcours. 

محاظرات في مقياس الّإشهار لطلبة السنة الثانية اتصال وعلاقات عامة

اسم المادة : تطبيقات العلاقات العامة

الرصيد:1

المعامل:1

أهداف التعليم: 

تهدف إلى مد الطالب بتطبيقات العلاقات العامة  مع التركيز على تمكينه من توسيع فهم العلاقات العامة و ربطها بمجال العمل الميداني و تعريفه ببعض الحالات في مجال العلاقات العامة في الجزائر

المعارف المسبقة المطلوبة : أن يكون الطالب قد اكتسب مهارات و معارف في : مناهج إعداد مواد العلاقات العامة   و أدواتها ، والعناصر الأساسية في إنجازها و القدرة على بلوغ الاهداف المسطرة التي سطرت من أجلها العلاقات العامة  

محتوى المادة: هي مادة تطبيقية بالأساس بمعنى أن توجه الطلبة سيكون  على الميدان  و ذلك بإعطاء أمثلة من البيئة المحلية و التي تعرض ممارسات حية لحملات تسويقية عالجت قضايا محلية في المنطقة التي يعيش فيها ، كما يتم في هذه المادة تكليفهم بتقسيم المجتمع إلى أقسام فرعية من أجل توجيه

استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة ببرامج العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها

استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة بمشكلات  العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها

استعراض بعض الحالات الدراسية الخاصة بمؤسسات العلاقات العامة في الجزائر و تحليلها و تقويمها

طريقة التقييم: امتحان كتابي + أعمال أخرى.

المراجع: ( كتب،ومطبوعات، مواقع انترنت، إلخ)

اختيار بعض الحالات الدراسية المتعلقة بتخصص الطلاب و الاسترشاد بمراجع دراسات الحالة التي تم اعتمادها في مذكرات التخرج لنيل شهادة الماستر

  - ماك غاير، الأسس النظرية للحملات، ترجمة السعيد بومعيزة، المجلة الجزائرية للاتصال، العدد.12، 1994

- Michel Le NET, L’Etat Annonceur, techniques, doctrine et morale de la communication  publique sociale : édition Organisation, Paris,1982.

- Michel Le NET, La Communication Publique, pratiques des compagnes d’information publique, édition la Découverte, Paris, 1990