Options d'inscription
اسم المادة:الصناعات الثقافية.
الرصيد:1
المعامل:1
أهداف التعليم:
- التحكم في المصطلحات والمفاهيم الواردة في الحقل المعرفي علم المكتبات والمعلومات
- التعامل مع تحديثات في مجال الإبداع، الثقافة، الصناعات الثقافية.
المعارف المسبقة المطلوبة :
1. التفتح على التكنولوجيات الحديثة.
2. تقافة عامة
محتوى المادة:
1. تعريف صناعات الثقافية.
2. الصناعات الإبداعية.
3. صناعات المحتوى.
4. الممتلكات والخدمات الثقافية.
5. خصائص الصناعات الثقافية.
6. المنتجات السمعية البصرية.
· الموسقى
· الأفلام
· الصور
· الكتب
· فنون
· دوريات.............إلخ.
7. المنتجات الالكترونية.
8. الاتفاقيات الدولية
طريقة التقييم:
الامتحانات التقويمية + أعمال موجهة
المراجع:
- 1. UNESCO. Les industries culturelles : Un enjeu
pour l’avenir de la culture. Paris : Unesco, 1982
- 2.
Bouquillion Philippe. Les industries de la culture et de
la communication. Les stratégies du capitalisme. Paris : PUG, 2008
- 3.
Bouquillion Philippe, Combès Yolande (dirigé par). Les industries de la culture et de la
communication en mutation. Paris : L'Harmattan, 2007
- 4. Miège Bernard (dirigé par). La concentration dans les industries de contenu. Réseaux, n°131, Paris : Lavoisier, 2005
- 5. Miège Bernard. Les industries du contenu face à l'ordre informationnel. Paris : PUG, 2000
- Enseignant: Miloud Seghiri
Les visiteurs anonymes ne peuvent pas accéder à ce cours. Veuillez vous connecter.