تسويق مصرفي داخلي
Options d'inscription
نظرا لمكانة التسويق الداخلي وأهميته بالنسبة للمنظمات وموقعه التكاملي مع التسويق التقليدي وعلى كل الأصعدة : الإستراتيجي و التكتيكي ، لأجل تقديم خدمة جيدة داخليا – بين الموظف و زميله في العمل – و خارجيا – بين المنظمة و عملائها- فإنه يجب على القائمين على المصارف الاهتمام به، كونه الوسيلة الحيوية التي من شأنها تحقيق عوامل النجاح و هي تحقيق رضا المساهمين ، القبول الاجتماعي، الأمان و الإستدامة .و في هذا الصدد تأتي هذه السلسلة من المحاضرات لتحليل و تمحيص التسويق الداخلي بكثير من التفصيل الذي أتمنى أن يفيد الطلبة في مسارهم الدراسي و التكويني ، و كذا في مسارهم المهني إذا اتيحت لهم ... من اعداد الاستاذ فاروق ابراهيمي .
بالاضافة الى ما تم تدريسه في المحاضرات سوف اضع بين ايديكم عناوين البحوث التي تطرقنا لها في الاعمال الموجهة .
البحث الاول : مدخل للتسويق الداخلي .( المفهوم ، مراحل التطور ، الاهمية ، الاهداف ، الخصائص .. الخ ) .
البحث الثاني : علاقة التسويق الداخلي بالتسويق الخارجي .( أنواع التسويق الداخلي ، مستوياته ، والعلاقة بين التسويق الداخلي والخارجي ).
البحث الثالث : كيفية تنفيذ التسويق الداخلي المصرفي. ( فلسفة التسويق الداخلي ، اجراءاته ، تطبيقاته ، نماذجه ).
البحث الرابع : متغيرات التسويق الداخلي المصرفي ( المرتكزات ، المبادئ ، المزيج التسويق الداخلي المصرفي ).
البحث الخامس : تقييم متغيرات التسويق الداخلي المصرفي ( تقييم عناصر المزيج التسويقي الداخلي المصرفي ، علاقة التسويق الداخلي ببعض المفاهيم الادارية ).
البحث السادس : جودة الخدمة الداخلية المصرفية .( تعريف ، أبعاد جودة الخدمة الداخلية المصرفية ، نماذج قياس جودة الخدمة الداخلية المصرفية ).
البحث السابع : الاستراتيجيات التسويقية المصرفية ( الاستراتيجيات الهجومية ، الدفاعية ، العقلانية ).
البحث الثامن : أبعاد وعوامل نجاح التسويق الداخلي المصرفي ( تحديد قواعد نجاح برنامج التسويق الداخلي ، الالمام بالنقاط الاساسية لنجاح البرنامج التسويقي ، طرق جديدة لانجاح التسويق الداخلي المصرفي ) .
البحث التاسع : تحليل سلوك مستهلك الخدمة البنكية ( تحليل سلوك المستهلك الداخلي والخارجي ).
البحث العاشر : دور التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات المصرفية ( دراسة حالة بنك تجاري) .
- Enseignant: sana morghad