Options d'inscription

نظرا لمكانة التسويق الداخلي وأهميته بالنسبة للمنظمات وموقعه التكاملي مع التسويق التقليدي وعلى كل الأصعدة : الإستراتيجي و التكتيكي ، لأجل تقديم خدمة جيدة داخليا – بين الموظف و زميله في العمل – و خارجيا – بين المنظمة و عملائها-  فإنه يجب على القائمين على  المصارف الاهتمام به، كونه الوسيلة الحيوية التي من شأنها تحقيق عوامل النجاح و هي تحقيق رضا المساهمين ، القبول الاجتماعي، الأمان و الإستدامة .و في هذا الصدد تأتي هذه السلسلة من المحاضرات لتحليل و تمحيص التسويق الداخلي بكثير من التفصيل الذي أتمنى أن يفيد الطلبة في مسارهم الدراسي و التكويني ، و كذا في مسارهم المهني إذا اتيحت لهم  ... من اعداد الاستاذ فاروق ابراهيمي .

بالاضافة الى ما تم تدريسه في المحاضرات سوف اضع بين ايديكم  عناوين البحوث التي تطرقنا لها في الاعمال الموجهة  .

البحث الاول : مدخل للتسويق الداخلي .( المفهوم ، مراحل التطور ، الاهمية ، الاهداف ، الخصائص .. الخ ) .

البحث الثاني : علاقة التسويق الداخلي بالتسويق الخارجي .( أنواع التسويق الداخلي ، مستوياته ، والعلاقة بين التسويق الداخلي والخارجي ).

البحث الثالث : كيفية تنفيذ التسويق الداخلي المصرفي. ( فلسفة التسويق الداخلي ، اجراءاته ، تطبيقاته  ، نماذجه ).

البحث الرابع : متغيرات التسويق الداخلي المصرفي ( المرتكزات ، المبادئ ، المزيج التسويق الداخلي المصرفي ).

البحث الخامس : تقييم متغيرات التسويق الداخلي المصرفي ( تقييم عناصر المزيج التسويقي الداخلي المصرفي ، علاقة التسويق الداخلي ببعض المفاهيم الادارية  ).

البحث السادس :  جودة الخدمة الداخلية المصرفية .( تعريف ، أبعاد جودة الخدمة الداخلية المصرفية ، نماذج قياس جودة الخدمة الداخلية المصرفية ).

البحث السابع : الاستراتيجيات التسويقية المصرفية ( الاستراتيجيات الهجومية ، الدفاعية ، العقلانية ).

البحث الثامن : أبعاد وعوامل نجاح التسويق الداخلي المصرفي ( تحديد قواعد نجاح برنامج التسويق الداخلي ، الالمام بالنقاط الاساسية لنجاح البرنامج التسويقي ، طرق جديدة لانجاح التسويق الداخلي المصرفي ) .

البحث التاسع : تحليل سلوك مستهلك الخدمة البنكية  ( تحليل سلوك المستهلك الداخلي والخارجي ).

البحث العاشر : دور التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات المصرفية ( دراسة حالة بنك تجاري) .

Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)