تصميم الحملات
Topic outline
-
-
Forum
-
-
تصميم الحملات الاعلامية من المقاييس التي تعالج مشكلات وقضايا تعتبر جزء أساسي من حياتنا اليومية و الاجتماعية لذا سيتم التعرف على الحملات الاعلامية وأنواعها وعناصرها، وكذلك سيتم معرفة الفرق بين الحملات الإعلامية والحملات الاشهارية، والإطلاع على طرق ومراحل اعدادها .
المستوى:أولى ماستر اتصال وعلاقات عامة( السدلسي الثاني)
وحدة التعليم : استكشافية.
المادة: تصميم الحملات .
المعامل:01
الرصيد :01
-
الأستاذة: كريمــة عســاسي
كلية العلوم الانسانية والإجتماعية.قسم العلوم الإنسانية.
شعبة علوم الإعلام والاتصال.
البريد الالكتروني: karima.assassi@univ-biskra.dz
أيام التواجد في الكلية:من الثلاثاءإلى الأربعاء من الساعة 08 صباحا إلى 16:30 مساءا.
مكان التواجد : مكانب الاساتذة رقم المكتب 32
-
-
Forum
-
Chat
-
-
عند الانتهاء من هذا الدرس التعليمي/التطبيقي سيكون الطالب ملما بأهداف المحور بناءا على مستويات بلوم المعرفية:
مستوى المعرفة والتذكرRemember : الطلاب في هذا المستوى يستعيدون المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية) ،حيث يقوم الطلبة بحفظ التعريفات المتعلقة بالحملة والحملة الاعلامية،ويتم إعطاء الطالب أسئلة اختيار متعددة ويطلب منه الإجابة عليها، كما يمكن إعطائهم أسئلة ملء الفراغات هدفها استحضار ما لديه من مكتسبات قبلية تتعلق حملات الاتصال العمومي و حملات التسويق الاجتماعي بصفة خاصة والحملات الاشهارية بصفة عامة .
مستوى الاستيعاب والفهم Understand:
يقوم الطلاب ببناء وصلات جديدة في عقولهم تساعدهم على تحديد المفهوم والخصائص المكونة له والتي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالموضوع، وتحديد العناصر الأساسية المكونة للحملات الإعلامية بالاضافة للمبادئ والأسس وهنا نعطي للطلاب بعض الأسئلة المتنوعة انطلاقا مما تم الاستفادة منه وفهمه من الدرس.
مستوى التطبيقApply:
يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة بالحملات الاعلامية اللغوية منها والاصطلاحية بالاضافة إلى الأسس والمبادئ المتعلقة بالمفهوم ومحاولة ربطها مع مختلف القضايا والمشكلات الاجتماعية والثقافية داخل المجتمع ،ونطلب من الطلاب تشخيص أهداف للحملات الاعلامية وأهم التأثيرات الناجمة عن هذه الأهداف سواء على الفرد أو المجتمع ككل وكيف يتم تحقيقها.
مستوى التحليل:
يستخدم الطلاب مستوى التفكير المنخفض لتحديد العناصر الرئيسية ودراسة كل جزء :يقوم الطلاب بقراءة مختلف النظريات المتعلقة بالاقناع الاجتماعي وكيف ساعدت في تفعيل النشاط الاتصالي سواء الاعلامي او العمومي داخل المجتمع.
تحليل الفروقات بين الحملات الاعلامية والحملات العمومية وحملات التسويق الاجتماعي والاشهارية المعتمدة من طرف المؤسسات والافراد بغية تغيير سلوكات واتجاهات الجماهير .
مستوى التركيب والإنشاء Creaste:
يقوم المتعلمين بتنظيم المعلومات بطرق مختلفة ،إذ يبحث الطلاب عن العلاقة بين الحملات واستنتاج الفروقات وأوجه التشابه بينهما وبين مختلف الحملات الأخرى .
مستوى التقويم: دراسة أهم المراحل التي يمر بها تصميم الحملات مبرزين أهم أنواع الحملات وخصائص كل حملة اعلامية بناء على المصادر والأدوات المتاحة للطالب،فنضع تمرين تقويمي يحدد فيه مثال عن حملة اعلامية من خلالها يقوم الطالب بتحديد نوع الحملة ويصيغ اهدافها وجمهورها بدقة .
-
ينبغي أن يكتسب ويمتلك كل من يدرس مقياس تصميم الحملات،العديد من الخبرات والقدرات، التي تسمح له بالتحكم الجيد في المقياس القدرةعلى تصميم وتكوين رسائل للحملات الاعلامية بالاضافة الى درايته بأولويات علوم الإعلام والاتصال.
درايته بالمفاهيم المتعلقة بالاتصال العمومي والتسويق الاجتماعي والحملات الاشهارية .
ان يكون الطالب مكتسب لمهارات الاتصال ومناهج اعداد الحملات وأدواتها والعناصر الاساسية في انجاز الحملات والقدرة على بلوغ الأهداف المسطرة
-
-
Chat
-