- Enseignant: toufik bendahmane
محاضرات في مقياس قانون المنافسة و الممارسات التجارية
التعريف بمقياس قانون المنافسة و الممارسات التجارية : يندرج تدريس مقياس قانون المنافسة و الممارسات التجارية على مستوى قسم الحقوق بجامعة محمد خيضر بسكرة باعتباره مقياسا للوحدة الأساسية لطلبة السنة الأولى ماستر تخصص قانون الأعمال ، بحجم ساعي يقدر ب ثلاث ساعات اسبوعيا في شكل دروس و ساعة و نصف لكل فوج بيداغوجي في شكل اعمال موجهة ، و قد تم تقسيم المقياس إلى فصلين تناول الفصل الأول قانون المنافسة انطلاقا من الإطار المفاهيمي ثم الممارسات المقيدة للمنافسة و انتهاء الى مجلس المنافسة ، فيما خصص الفصل الثاني لقانون الممارسات التجارية مع التركيز على الممارسات وفق التقسيم المعتمد من قبل المشرع الجزائري .
أهمية المقياس لطلبة قانون الأعمال
يعتبر قانون المنافسة احد اللبنات الأساسية لقانون الأعمال باعتباره من محددات النظام العام الاقتصادي و احد ركائز اقتصاد السوق و مناط الحريات الاقتصادية و عقد الاستهلاك
كما يعد هذا المقياس واحدا من المقاييس التي تتيح للطلبة استثمار مكتسباتهم القانونية العامة و إسقاط النظريات المستقاة من الشريعة العامة للقوانين في إطار العلاقة التي تحكم المؤسسة او المستهلك ,
- Enseignant: Badra Laouar
التعريف بمقياس قانون المنافسة و الممارسات التجارية : يندرج تدريس مقياس قانون المنافسة و الممارسات التجارية على مستوى قسم الحقوق بجامعة محمد خيضر بسكرة باعتباره مقياسا للوحدة الأساسية لطلبة السنة الأولى ماستر تخصص قانون الأعمال ، بحجم ساعي يقدر ب ثلاث ساعات اسبوعيا في شكل دروس و ساعة و نصف لكل فوج بيداغوجي في شكل اعمال موجهة ، و قد تم تقسيم المقياس إلى فصلين تناول الفصل الأول قانون المنافسة انطلاقا من الإطار المفاهيمي ثم الممارسات المقيدة للمنافسة و انتهاء الى مجلس المنافسة ، فيما خصص الفصل الثاني لقانون الممارسات التجارية مع التركيز على الممارسات وفق التقسيم المعتمد من قبل المشرع الجزائري .
أهمية المقياس لطلبة قانون الأعمال
يعتبر قانون المنافسة احد اللبنات الأساسية لقانون الأعمال باعتباره من محددات النظام العام الاقتصادي و احد ركائز اقتصاد السوق و مناط الحريات الاقتصادية و عقد الاستهلاك
كما يعد هذا المقياس واحدا من المقاييس التي تتيح للطلبة استثمار مكتسباتهم القانونية العامة و إسقاط النظريات المستقاة من الشريعة العامة للقوانين في إطار العلاقة التي تحكم المؤسسة او المستهلك ,
- Enseignant: Badra Laouar