مخطط الموضوع
- عام
- طبيعة التسويق و أهميته
طبيعة التسويق و أهميته
* مصطلحات لها علاقة بالتسويق
*تعاريف حول التسويق.
* خصائص و منافع التسويق
*تطور المفهوم التسويقي
* التصور التقليدي و التصور الحديث للتسويق
* سيرورة التسويق
- السوق و البيئة التسويقية
السوق و البيئة التسويقية
* ماهية السوق
* انواع السوق
*هيكلة السوق
* البيئة التسويقية الكلية
*البيئة التسويقية الجزئية
- سلوك المستهلك
- تجزئة السوق
تجزئة السوق
* ماهية تجزئة السوق.
* شروط اختيار معيار التجزئة
* استراتيجيات استهداف السوق.
* امثلة تطبيق بعض معايير التجزئة.
- المزيج التسويقي
المزيج التسويقي
* المزيج التسويقي التقليدي و الموسع
*المنتوج
*السعر
*الترويج
* التوزيع
* الافراد / العمليات/ الدليل المادي
- انواع التسويق
انواع التسويق
*تسويق المنتجات ذات الاستهلاك الواسع
* تسويق صناعي
*تسويق الخدمات
*تسويق دولي
* تسويق اجتماعي - الأعمال الموجهة الخاصة بالأفواج (07/08/09) د/ ليلى بن عيسى
- الأعمال الموجهة الخاصة بالأفواج (01 - 02 - 03 - 04 -06) الأستاذ/ بوعزيز شيشون
الأعمال الموجهة الخاصة بالأفواج (01 - 02 - 03 - 04 -06) الأستاذ/ بوعزيز شيشون
عزيزي الطالب تجد في هذه المساحة تذكير بما هو مطلوب منك في الأعمال الموجهة (تلخيص مقال علمي + تلخيص فصل + عرض فردي أو ثنائي)، علما بأنه يمكنك تحميل الوثائق التوضيحية لكيفية إنجاز الأعمال وكذا مصادر الوثائق التي يمكن الإعتماد عليها في انجاز العمل المطلوب، مع ضرورة إرسال أعمالك في شكل ورد على البريد الإلكتروني للأستاذ بغرض التصحيح
تجد في هذه الوثيقة الأساليب والطرق المتفق عليها مسبقا حول كيفية التقييم على مستوى الأعمال الموجهة
هذه النماذج توضح لك بالتفصيل شروط وكيفيات تلخيص فصل من كتاب أو مقال علمي
- الكتب الأساسية الأربعة المعتمدة في تلخيص الفصول
- الأعمال الفردية للفوجين 05 و 12
- موقع المجلات العلمية المختارة
موقع المجلات العلمية المختارة
تجد في هذه المساحة مواقع المجلات العلمية المختارة بغرض انتقاء المقالات العلمية الميدانية في مجال التسويق بهدف تلخيصها وإرسالها للتصحيح